Wednesday, July 6, 2011

نشيد الحرية

كــنــت في صــمــتــك مــرغم كـنـت في صبرك مــكــره

فـتــكــلم وتألـم و تــعلــم كـيـف تـكــره

عــرضــك الغـالى علـى الظالم هان ومشى العــار إلـيه وإلـيك

أرضــك الحرة غطــاهـا الهــوان وطغى الظلم علـيها وعـليك

قـدم الآجـال قـربـانـاً لـعـرضـك اجعل العمر سياجاً حول أرضك

غـضـبـة ً لـلـعـرض لــلأرض لـنـا غضبـةً تبـعـث فيـنـا مجـدنا

وإذا مـاهــتــف الهــول بــنــا فـليـقـل كـل فتى.. إنى هنا

أنا يا مصر فتاك..بدمى احمـى حمـاك ودمى مـلء ثــراك

أنا ومــض وبـريـق أنا صــخــر.. أنـا جمــر

لــفح أنــفـاسى حــريــق ودمى نار وثأر

بـلـدى لا عــشــت إن لم أفــتــد يومك الحـر بـيـومــى وغـدى

نازفــاً مــن دم أعدائــك مانـزفـوه مـن أبى أو ولـدى

آخــذاً حـريـتي مـن غـاصــبـيـها سالبـيها وبـروحى أفتديها

هـات أذنـيـك معـى واسمع معـى صيـحة اليقـظة تجتـاح الجموع

صـيــحــة ً شـدت ظـهـور الـركـع و محت أصداؤها عـار الخـضوع

أنا يامصر فتاك..بدمى أحمـى حمـاك و دمى مــلء ثـراك

أنت إن لم تتحرر بيدى يا بلدي ! فسـأمضي أتحرر من قيود الجسد

لا أبـالى الهــول بــل أعــشــقـه لا أبالـيـه وإن مـت صريعاً

إنه لـو لم يــكــن.. أخـلـقـه لأرى فيـه ضحـايانا جمـيعاً

في دمـاهــم أمـل النـيـل تـوحـد في دمـاهـم دم عـيسى ومحـمد

فاحـترم بالثـأر ذكـرى شـهـدائـك بذلوا أرواحهم بذل السخى

وانـتـقم ! إن هنـا أزكـى دمائك وهنا أمي، وأختي، وأخي ! !

أنا يا مصر فتاك..بدمى أحمـى حمـاك ودمى ملء ثـراك

No comments: