Search This Blog

Friday, February 4, 2011

لماذا نتمسك باستقالة مبارك

Why Mubarak has to resign

I am not going to say because of all who were killed in Tahrir SQ
And before them those who died in the red sea and those who died from cancer

He has to resign because otherwise all we got are promises that can be easily delayed or wiped out. We are making new Egypt by transferring the power to the people for the first time in all our history. This what freedom means. This is worth all the blood that was shed and to make sure it is Already here we have to have a proof a contract something we can point to. This thing is Mubarak resignation.


الناس اللي بتقول ديه مش أخلاقنا
الرد عليهم اننا أتغيرنا اليومين اللي فاتو
أخلاقنا اتغيرت من ناس بتاخد علي أفاها في اقسام البوليس
الي شعب حر لا يرضي بالظلم
من شعب مغفل يسرق الي اناس يخططون لمستقبل جديد

Here is what Hykal said in www.aljazeera.net:

قال الكاتب والمفكر السياسي محمد حسنين هيكل إن ثورة الشباب المصري أعادت الروح إلى الوطنية المصرية الجامعة، وكانت زلزالا هز أركان نظام الرئيس حسني مبارك القائم منذ ثلاثين عاما، إلا أنه حذر في الوقت نفسه من وجود محاولات شرسة لوأد هذه الثورة النبيلة.

وأضاف هيكل -في حوار خاص للجزيرة نت أجراه معه فهمي هويدي في القاهرة- أن الشعب أعلن كلمته يوم الثلاثاء العظيم في استفتاء لم يزوّر، الأمر الذي طوى صفحة النظام القائم بصورة لا رجعة فيها، رغم وجود محاولة للالتفاف على إرادة الشعب من خلال الإيحاء بأنه خلال ستة أشهر يمكن إنجاز ما عجز النظام عن فعله خلال ثلاثين عاما.

ووصف هيكل المتظاهرين المتجمعين في ميدان التحرير وسط القاهرة بأنهم "تجسيد لحلم خلاص مصر وكبريائها، وهم أنبل وأجمل ما أنجبه البلد"، مشيرا إلى أنهم "رمز لكبرياء الشعب (المصري) وحلمه".

ولفت إلى أنهم حين دعوا المصريين إلى التعبير عن غضبهم واحتجاجهم في يوم الثلاثاء العظيم، فإن ما بين خمسة وسبعة ملايين مواطن من كل أنحاء مصر استجابوا لهم، وقالوا كلمتهم بصوت هادر وقاطع في استفتاء نادر لا مثيل له.

No comments: