Thursday, September 21, 2017

حلمي

حلمي كان نجاح
واليوم جه والحلم راح
الهدف كان سراب
ومن اول يوم ماكنش له باب
قضيت عمري بجري ورآه
واتاري الزمن كان بيجري معاه
كتبت بايدي وصفت فشل
ومشيت عليها بحب وامل
وياريت كان حد قالي من الاول
احلم مش لبكرة
احلم للنهاردة

5 comments:

Anonymous said...
This comment has been removed by a blog administrator.
السيد محمود said...



تقدم شركة تاج 0551844053 افضل خدمات التنظيف للمنازل والبيوت وكذلك ايضا تنظيف السجاد والموكيت والمجالس وبيوت الشعر
بالدمام والخبر تنظيف فلل وشقق ومطاعم نقدم عمليات التنظيف الشاملة بمفهموها العصرى والحديث

شركة تنظيف بالدمام
شركة تنظيف منازل بالدمام
شركة مكافحة فئران بالدمام
شركة تنظيف خزانات بالدمام
شركة تنظيف سجاد بالدمام
شركة تنظيف فلل بالدمام
شركة جلي بلاط ورخام وسيراميك بالدمام
شركة تنظيف شقق بالدمام
شركة تنظيف مجالس بالدمام
شركة طيوب لتسليك المجارى بالدمام

السيد محمود said...


افضل الخدمات المنزلية المقدمة بمدينة الخبر من شركة تاج 0551844053 فخدمات شركتنا عديده ومتعددة ومنها شركة تنظيف منازل بالخبر
شركة تنظيف بالخبر
شركة تنظيف بيوت بالخبر
شركة تنظيف سجاد بالخبر
شركة تنظيف شقق بالخبر
شركة تنظيف فلل بالخبر
شركة تنظيف كنب بالخبر
شركة تنظيف مجالس بالخبر
شركة تنظيف بالقطيف
شركة طيوب لتسليك المجارى بالخبر

Anonymous said...


ثقافة الهزيمة ..النووى كمان وكمان :o
بقلم غريب المنسى ـ صحفي مصري مقيم في امريكا

نشرت جريدة المصرى اليوم فى 9 يونيو 2015 استقبل عبدالفتاح السيسى، أمس، سيرجى كريينكو، رئيس مجلس إدارة مجموعة "روزاتوم" الروسية، العاملة فى مجال بناء المحطات النووية، بحضور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وقدم الوفد الروسى عرضاً مقترحاً لإنشاء محطة طاقة نووية مصرية لإنتاج الكهرباء، وفقاً لأحدث نظم التكنولوجيا العالمية، حيث تضم المحطة أربع وحدات لإنتاج الطاقة الكهربائية وتتبع أعلى معدلات الأمان النووى.

ستنتج مصر بعد كل الفرقعة الاعلامية والتكلفة الباهظة 4800 ميجاوات فقط لا غير من خلال 4 مفاعلات نووية .. فى حين أن ألمانيا تنتج حاليا 40 ألف ميجاوات من الكهرباء من الطاقة الشمسية ، و هو ما يعادل أنتاج 40 من المفاعلات النووية وإيضا تنتج 50 ألف ميجاوات، من طاقة الرياح... وهذا معناه أن دخول مصر فى موضوع النووى هو مجرد الايحاء للعامة بأننا أصبحنا دولة نووية سلمية عظمى لستر مافشل النظام فى تحقيقه اقتصاديا لمدة ربع قرن .. ومعناه أيضا أن هناك سماسرة من العصابة المقربة من النظام الحاكم سوف تستفيد بمئات الملايين كعمولة عن هذه الصفقة .. ومعناه أن مصر قد وقعت ضحية لعملية نصب عالمية من الشركات المصنعة للمحطات لأن ما ستشتريه مصر من محطات الأن سوف يكون خردة فى خلال العشرين سنة القادمة فى مخازن هذه الشركات .. فالعالم فى سبيله للطاقة البديلة للطاقة النووية.

الطاقة النووية السلمية أصبح موضوع قديم عفى عليه الزمن ومحفوف بالمخاطرومعظم الدول المتقدمة بدأت تستعمل بدائل أخرى سلمية للطاقة أقل تكلفة وأقل خطرا وتحقق نفس النتائج .... فلماذا لا نبدأ من حيث انتهى الأخرون؟ لماذا نشترى دائما التكنولوجيا القديمة سواء فى المجال العسكرى أو السلمى؟
لماذا نحاول أن ندخل فى متاهات النووى ونحن دولة من دول العالم الثالث التى تستورد التكنولوجيا بخيرها وشرها و فى هذه الحالة الشر أكثر من الخير حسب كل الدراسات والأبحاث على مستوى العالم كله ؟

الموضوع بكل بساطة وبعيد عن التعقيدات العلمية هو أن الطاقة النووية و حتى السلمية منها لها مخاطر على المدى القصير و الطويل منها أنه لايوجد حل معقول للتخلص من النفايات النووية .. اذا تخلصنا منها فى البحر أو فى أعماق التربة فهى ستسمم المحاصيل والاسماك .. واذا حدث لاقدر الله زلازال وانفجرت المحطة فهذا انفجار نووى كامل وهناك حادثة "فوكوشيما " فى اليابان .. أما اذا أخطأ عامل فالخطورة قائمة وهناك حادثة "ثرى ميل ايلاند" بالولايات المتحدة و" تشرنوبل " فى أوكرانيا بسبب التقصير البشرى.. هذا بالاضافة الى ارتفاع نسبة الاصابة بسرطان الدم للبشر المقيم قرب المحطات النووية " طبقا للتقارير البريطانية والألمانية".

هناك كما تعرفون أكثر من مصدر للطاقة منها الطاقة الشمسية والطاقة الريحية والطاقة الناتجة عن المد والجزروالطاقة المائية التى تتولد من السدود كالسد العالى فى مصر. والعالم الأول قد قطع شوطا طويلا فى ابحاث الطاقة الشمسية والطاقة الريحية. وبدأوا يفكرون جديا فى التخلص من الطاقة النووية فى خلال العقدين القادمين :

الولايات المتحدة : كاليفورنيا أكبر منتج للطاقة الشمسية فى العالم.

المانيا : تعتمد بنسبة 30% على الطاقة النووية وستتخلص منها فى عام 2020. والمانيا هى الرائدة فى انتاج الطاقة الريحية حوالى 28% من انتاج العالم.

استراليا: بدأت تسلك طريق الطاقة الشمسية وتكلفة المحطة فى ولاية كوينز لاند حوالى سبعة مليون دولار وتنتج حوالى 10 ميجاوات.

الجزائر: تكلفة محطاتها الشمسية حوالى 12-18 مليارايرو وستصدرها لألمانيا مرورا بأيطاليا و سويسرا وتنتج حوالى 6000 ميجاوات.

واليابان والصين بدأت تفكر جديا فى استغلال الطاقة الشمسية كمصدر من مصادر الطاقة والغاء مشاريع الطاقة النووية والسبب هو الخوف على البيئة من تسرب الاشعاعات نتيجة أخطاء بشرية أو طبيعية .
.

Anonymous said...



وحسب تقرير مركز الفضاء الالمانى فأن الطاقة الشمسية مفيدة للدول العربية بما فيهم مصر وأيضا بتكلفة منخفضة لأن الشمس موجودة فترات طويلة فى هذه الدول خلال العام .. ويمكن تخزينها لمدة طويلة ويمكن بيعها .. وأيضا يمكن تحلية مياه البحرمن خلال الطاقة الشمسية.

فى دراسة لجامعة ستانفورد فى الولايات المتحدة توصلت الدراسة الى أن احتياجات العالم من الطاقة وزيادة خمسة أضعاف يمكن توفيرها من خلال طاقة الرياح بدون أية أخطارعلى البيئه. واحتياجات العالم من الطاقة الكهربائيه حتى أربعين ضعف يمكن توفيرها من طاقة الرياح. وأن نسبة 2% من مساحة أوروبا تكفى لتغطية احتياجات أوروبا من الطاقة الكهربائيه بواسطة طاقة الرياح.

فى دراسة بجامعة فيينا - النمسا - هناك تفاصيل كاملة عن تحلية مياه البحر باستخدام الطاقة الشمسية بدون مخاطر نووية.

ايطاليا والمانيا يعتبران من أكبر الدول الصناعية فى العالم .. الأولى لا تستخدم الطاقة النووية والثانية ستتوقف عن انتاجها واستخدامها فى سنة 2020 وحاليا تستورد الطاقة الشمسية من أسبانيا وفى المستقبل القريب من الجزائر.

مصر وكل الدول العربية وخصوصا الواقعة فى شمال أفريقيا " ليبيا - تونس - الجزائر - المغرب ولقربهم النسبى من أوروبا يستطيعون تغطية احتياجاتهم الكهربائيه من الطاقة الشمسية وكذلك تحلية مياه البحر والفائض يمكن تصديره للدول الأوروبية.

لقد وجدت أن من واجبى الوطنى والأنسانى أن أتصدر لهذا الموضوع الشائك وأشكر الأخوة الذين أرسلوا لى بعض المعلومات العلمية المهمة وأكدوا لى أن لمصر دائما أبناء مخلصون خائفون بالفطرة على مصالحها العليا وأنا على يقين من أن هناك وطنيون شرفاء يشاركونى نفس الخوف ونفس الأهتمام.