Search This Blog

Saturday, August 28, 2010

عزت القمحاوي

عزت القمحاوي في جريدة القدس العربي


ولا ينفصل الأداء المصري الفضفاض عن الحالة المصرية العامة في الفهلوة لدى شعب أفسده الإطراء والثقة بالنفس وتدني العائد المادي للعمل، حتى فقد ثقافة الإتقان، وصار من النادر أن تجد من يحسن عملاً واحداً ويقنع بالالتزام به، بل يفتي الجميع في كل شيء إلا تخصصه الأصلي.

Friday, August 27, 2010

هيكل و أيلول الاسود

لسه متفرج علي حلقة هيكل في الجزيرة

رفض يقول السبب ليه رئيس الوزارة الاردني الزعيم داود
استقال وطلب اللجوء لمصر بعد اجتماعه بعبد الناصر
و خاصة انه كان قائد الجيش الأردني اللي كان مفروض يصفي المقاومة

يا تري إيه السبب؟

الحلقة ديه لازم تتشاف موجودة علي aljazeera.net

Sunday, August 22, 2010

لوحة ب 50 مليون دولار تتسرق

يا جماعة فوقوا البلد هاتروح مننا

لازم الناس ديه تترفد للإهمال وأولهم فاروق حسني

لازم الحزب ده يطلع من السلطة

ابوس أيديكم خلصونا به وأمضوا علي بيان التغيير

www.taghyeer.net

Friday, August 20, 2010

حلم

امبارح حلمت بحسني مبارك و هو بيقول انه حايحكم مصر لآخر يوم في حياته.

كده يبقي أنا حالتي اتاخرت ولازم ابطل قراية اخبار شوية

Thursday, August 19, 2010

جرائم لا تسقط.

Elbaradie tweet:

يجب ان تدرك اجهزة النظام ان مماراسات التعذيب وانتهاك حقوق الشعب وحرياته هى جرائم لا تسقط بالتقادم

This is what I wanted to hear from him. This means that after we change this government we will go after all those who tortured Egyptians.

Wednesday, August 18, 2010

عايزة أتجوز في امريكا

امبارح الراديو هنا كان بيتكلم عن مسلسل عايزة أتجوز و اتكلموا مع المؤلفة

Tuesday, August 17, 2010

دليلي احتار

زمان وانا طفل كنت استغرب ليه ماما حطي جنب سريرها شريط لام كلثوم دليلي احتار. و دلوقتي و أنا في امريكا قاعد باسمع نفس الاغنية عرفت السبب

When will we get 1 million signatures?

I have been collecting data for the past few weeks. You can see the impact of www.tawkatonline.com on the campaign in the chart.



My dear reader Lasto adri *Blue* asked me how can I predict the day we can collect the 1 million signature. Well, ... I have built my own mathematical model based mainly on differential equations. The model is not that accurate (otherwise I should be very rich playing on the stockmarket) ... but I think it is decent! The model right now predicts that it will be on 9/24/2010. I will keep you updated with any changes in that model.

علاء الأسواني

Here are some parts of his article in shorouknews.com:

وجدتنى أتساءل: كيف نصوم رمضان ونؤذى الناس..؟!. ألا يعتبر ظلم الناس من مبطلات الصيام..؟!..

...
...

صار للتدين خطوات ثابتة محددة كأننا بصدد إعلان شركة تجارية أو إصدار جواز سفر. تحول الإسلام عند كثيرين إلى مجموعة من الإجراءات على المسلم أن يستوفيها بحذافيرها بغير أن يؤثر ذلك بالضرورة على سلوكه فى الحياة. هذا الانفصال بين العقيدة والسلوك صاحب عصور الانحطاط فى العالم الإسلامى، بل هو فى الحقيقة السبب الأول فى الانحطاط.

...
فى هذه السلخانات البشرية التى تنتمى إلى ظلام العصور الوسطى، توجد دائما زاوية يؤدى فيها الجلادون الصلاة فى مواقيتها.. هل يوجد من هو أحرص على شعائر الدين من قادة الحزب الوطنى الذين نهبوا الشعب المصرى وزوروا إرادته وأفقروه وأذلوه...؟!

هذا الفهم الخاطئ للدين هو الذى حوَّل شهر رمضان من مناسبة إلهية لتقويم سلوك الإنسان إلى حفلة زار كبيرة ندخلها جميعا فنصخب ونصيح ونصلى ونصوم ولا ينعكس ذلك غالبا على تعاملنا مع الناس... عندما أرى آلاف المسلمين يزحفون كل ليلة لأداء صلاة التراويح أحس بمزيج من البهجة والحزن. أبتهج لأن المسلمين متمسكون بدينهم فلا شىء يثنيهم عن أداء فرائضه، وأحس بالحزن لأن هذه الألوف المؤلفة من الناس قد فاتتهم رسالة الإسلام الحقيقية: «إن غاية الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر». كثير من المسلمين لا يرون فى الإسلام إلا الحجاب والنقاب والصلاة والعمرة والحج.

هؤلاء يثورون بشدة احتجاجا على مشهد تظهر فيه ممثلة عارية ويقودون حملات عنيفة لمنع مسابقات ملكة الجمال لكنهم أمام الاستبداد والقمع لا ينطقون بكلمة واحدة، بل إنهم مذعنون مستسلمون لظلم الحاكم لا يفكرون أبدا فى الثورة عليه..

هؤلاء المسلمون، فى فهمهم القاصر للدين، ضحايا لنوعين من المشايخ. مشايخ الحكومة ومشايخ الوهابية. أما مشايخ الحكومة فهم موظفون عندها يتقاضون رواتبهم وحوافزهم منها، وبالتالى يستخلصون من الدين كل ما يؤيد رغبات الحاكم مهما تكن فاسدة أو ظالمة أما مشايخ الوهابية فهم يؤكدون أن الخروج على الحاكم المسلم حرام حتى ولو كان فاسدا بل إن طاعته واجبة حتى ولو سرق مال المسلمين وجلد ظهورهم ظلما.

الوهابيون يشغلون العقل المسلم بكل ماهو ثانوى فى الدين. فى مصر عشرات القنوات التليفزيونية الوهابية، الممولة بأموال النفط، يظهر فيها يوميا مشايخ يتقاضون سنويا ملايين الجنيهات مقابل إلقاء المواعظ على المصريين الذين يعيش نصفهم فى الفقر المدقع. يظهر الشيخ من هؤلاء على الشاشة وبجواره إعلانات عن غسالات وثلاجات وكريمات لإزالة البقع الجلدية ومستحضرات لإزالة الشعر نهائيا من جسد المرأة..

وهم يعظون المسلمين فى كل شىء الا فيما يحتاجون اليه حقا. لن تجد شيخا واحدا منهم يتكلم عن التعذيب ولا تزوير الانتخابات ولا البطالة. لن تجد شيخا واحدا يحذر المصريين من أن يتم توريثهم من الحاكم إلى ابنه كأنهم مجموعة من البهائم. بعض هؤلاء المشايخ لم يتحرجوا من إعلان تعاونهم الكامل مع أجهزة الأمن، وبعضهم أفتى بأن التظاهر والاضراب حرام على المسلمين.

أى أنهم لم يكتفوا بالسكوت عن الحق بل أعانوا الحاكم على الظلم عندما منعوا الناس من المطالبة بحقوقهم المضيعة. هذا التدين الشكلى، السبب الأصيل فى تخلفنا، وصفه منذ مائة عام المصلح العظيم الإمام محمد عبده (1849ــ1905) فى أعماله الكاملة (الصادرة عن دار الشروق)

فكتب يقول:
«المسلمون ضيعوا دينهم، واشتغلوا بالألفاظ وخدمتها. وتركوا كل ما فيه من المحاسن والفضائل. ولم يبق عنهم شىء، هذه الصلاة التى يصلونها لا ينظر الله إليها ولا يقبل منها ركعة واحدة: حركات وألفاظ لا يعقلون لها معنى، لا يخطر ببال أحد منهم أنه يخاطب الله تعالى ويناجيه بكلامه ويسبح بحمده ويعترف بربوبيته ويطلب منه الهداية والمعونة دون غيره.

من العجيب أن فقهاء المذاهب الأربعة (وربما غيرهم أيضا) قالوا ان الصلاة بلا حضور ولاخشوع، يحصل بها أداء الفرض.. ما هذا الكلام.. انه باطل».


هذه الكلمات على الرغم من قسوتها تؤكد من جديد الحقيقة الغائبة:
إن جوهر الإسلام الدعوة إلى الحق والعدل والحرية، وكل ماعدا ذلك أقل أهمية. إن الشعور الدينى الجياش فى مصر حقيقى وصادق لكنه نادرا ما يتخذ مساره الصحيح.. القضية الرئيسية فى بلادنا واضحة كالشمس: حالة مروعة من الفساد والقمع والظلم استمرت ثلاثين عاما حتى دفعت بمصريين كثيرين إلى الانتحار أو الجريمة أو الهروب من الوطن بأى ثمن.

بعد أن ظل الرئيس فى الحكم ثلاثين عاما بغير انتخابات حقيقية واحدة، فإن المسرح يعد الآن لكى يرث ابنه الحكم من بعده. كأن مصر الكبيرة العظيمة قد تحولت إلى مزرعة دواجن يكتبها الأب باسم أولاده. أليس فى هذا قمة الظلم.؟!. عندما نقتنع أن الظلم من مبطلات الصيام وندرك أن انتزاع حقوقنا المغتصبة أهم من ألف ركعة نؤديها فى صلاة التراويح.. عندئذ فقط نكون قد توصلنا إلى الفهم الصحيح للإسلام.. الإسلام الحقيقى هو الديمقراطية.

الديمقراطية هى الحل.....

Tuesday, August 10, 2010

يا رب ارزقنا الشجاعة

يا رب بحق الشهر الكريم

يا رب ارزقنا الحكمة علشان نعرف اننا لازم نصلح بلدنا

يا رب ارزقنا العلم علشان نعرف ازاي نصلح بلدنا

يا رب ارزقنا الشجاعة علشان نمضي بيان التغير و يبقي مستقبلنا في ايدينا

رمضان كريم لكل العالم

Monday, August 9, 2010

خليها تاكلك

حملة الحزب الوطني "بعيد عن شنبك" واللي المقصود منها الرد علي حملة حزب الغد تدعو للتندر لان الألفاظ المستخدمة في الشعارفيها صفاقة لاتناسب جلال الموقف وتدل علي انحدار الاسلوب الذي يتبعه الحزب الوطني في الحوار مع الشعب.
مش فاضل غير الحزب الوطني ينزل يفط يكتب عليها "خليها تاكلك" وبالمره تنزل يفط مكتوب عليها "حمره" علي راي
عمرو

Saturday, August 7, 2010

حملة مصر كبيرة عليك

Today I read in Almesryoon webpage that the Police chased those who tried to put the signs of the new campaign of مصر كبيرة عليك next to Gamal posters and .... I wondered why they are posting new signs and paying money for that ... Can not they just use paint or pen or ... to make fun of the original poster? Would not that be faster and cheaper?

Friday, August 6, 2010

فكرة ضد الحزب الوطني

لما شفت الحلقة الخاصة بالاتلاف الشعبي لترشيح جمال وسمعت الكردي يقول لمني الشاذلي دفاعا عن ًًافكاره. أليس من حقنا الحلم دعونا نحلم

قاله بالفصحة وحسيت بالسذاجة او التصنع او كلاهما

علي العموم هو من حقه يرشح اللي عايزه وحقه فوق راسي

لكن أنا فكرت إيه يحصل لو إتلاف ثاني يظهر و يطالب بالعادلي ريس لمصر وأتلاف يطالب بالشريف. و و و. ياتري هايقعوا في بعض. ياتري الداخلية هاتشيل الملصقات الخاصة بالشريف و تسيب بتاعة العادلي

وليه ما نعملش إتلاف نرشح نظيف ولا وزير الكهربا اللي قال ان أعطال الكهربا زي الامراض.

بالذمة ده كلام وزير.

I wish someone else from Kafia movement starts a new campaign to nominate eladly against Gamal. Well may be Kafia is already doing this??? did not elkordy (a Kafia member) started this? Is it working? is the NDP fighting internally some for gamal and some for Hosni? I guess it is working!!

Thursday, August 5, 2010

هند صبري و النقابة وعدد الاعمال

لسه شايف هند في برنامج واحد من الناس وسمعت ان النقابة عملت استثنا لهند و نور من تحديد عدد الاعمال السنوية المسموحة في السنة

إيه العبط ده؟

قيمة السينما المصرية في قيمة النجوم اللي فيها
ازاي يبقي فيه ممثلين الجمهور طالب أقلامهم وأقولهم اعودا في البيت

if we want to learn from the USA look at the number of foreign professors and students that are encouraged to come and work in the top American universities and are even given American citizenship to stay and keep working to benefit the USA. If the egyptian cinema wants to keep the lead it should not only allow arab and non Arab actors and actresses to work freely but even try hard to recruit more of them. In such environment it will grow not just to هوليود الشرق but also الغرب

I wish Dr Ashraf allow all Arab actresses and actors to act freely just like نور و هند صبري because it is fair to do so and because مصر اكبر بكتير من الهبل بتاع النقابة ده وافتكروا فريد و اسمهان و الريحاني و صباح و النابلسي و و و و

When will we collect 1 million signatures for change?

Assuming things remain the same ..... my calculations say Sept. 5, 2010!!!

I will keep you updated. Please sign!

أطفال ألمانيا يبنون أطول سفينة في العالم من مكعبات الليجو

You can read the story at almesryoon webpage. Also here in the USA there is huge interest in using LEGO to excite the kids about science and technology. You can see it at USFIRST webpage. My wish for today is that some nice rich person in the Egypt decide to put his/her money into something similar.

I know there are kids on the streets of Egypt without food or shelter and some would say taking care of them first is more important than "exciting" Egyptian kids about science and technology .... but I say all those things are important. Yes, we should not leave a single child on the street ... but also we should get some of the brightest students in Egypt and educate them at the highest level possible.

I remember when someone did really well in the adadia exams, a letter from the minister of education would offer to put him for the three years of secondary education in a dakhli school for "outstanding" students and that the minister will pay for all the expenses. Such programs should be expanded to adadi and even elementry schools (without the dakhli part) in every city in Egypt.

Yes, we should take care of all our schools but ... more important, we should have a distinguished school in every city in Egypt. Those kids will be the people that will build Egypt once the NDP is out of the picture (after 20 years???).

Wednesday, August 4, 2010

هاقفل الديش قبل رمضان

لسه شايف العاشرة مسا وعرفت فيه كام مسلسل جاهز لرمضان ومنهممسلسل العار وده فيه رقص. زمان كانوا بيقفلوا الكباريهات في رمضان دلوقتي بقي الرقص حلال في التلفزيون و حرام في شارع الهرم لاما تفتحوا الاثنين لاما تقفلوا الرقص في كل مكان علي العموم أنا هافصل الديش واوفر $55 كل. شهر اصل الديش في امريكا مش ببلاش

Numbers do not lie !!

Today those who signed on Taghyeer demands are:

91,169 on www.taghyeer.net
398,131 on www.tawkatonline.com

with a total 489,300 online (not sure how many paper-based only).

The important point is that almost 500,000 Egyptians are saying they are not afraid and they are ready to be jailed by the police if needed. When will you join and sign? Do not wait until you are one of those who will sign at the end. I signed before there were 20,000!! I can not be more proud of myself.

Go ahead and get an early number! You will have a good story to tell your grandchildren 30 years from now!